نبذه عن مركز الشيخ محمد حسين العمودي للتميز في رعاية سرطان الثدي

Untitled 1
 

 

 
 

د. سامية العمودي تمت ولادة هذا المركز بموافقة كريمة من معالي مدير الجامعة الأستاذ أسامة بن صادق طيب.... وبدعم سخي من المستثمر مع الله رجل الاعمال المعروف الشيخ محمد حسين العمودي وبفكرة وتأسيس من الناجية من سرطان الثدي والناشطة عالمياً د. سامية العمودي.
وقد تم اطلاق المشروع في تاريخ 4 يوليو 2010 وفكرة مركز التميز هذا تقوم على إرساء مفهوم جديد للعناية بصحة المرأة في بلدي في واحدة من اهم قضاياها الطبية وهي سرطان الثدي... ومن خلال عملي كطبيبة ومن خلال إصابتي بسرطان الثدي ثم العمل كناشطة في هذا المجال تكونت لدي رؤية أوسع لما تحتاجه مريضة سرطان الثدي.
ومن خلال زياراتي للمراكز العالمية أمثال سوزان ج كومن, بن اندرسون, مركز جونز هوبكنز, وهارفرد وغيرها إتضح لي أن هناك نقصاً في ثقافتنا الطبية وفي مفهوم رعاية مريضة سرطان الثدي مع أن مستشفياتنا تزخر بأكفاء الأطباء وأحدث التقنيات.
ومن هنا بدأنا العمل على دراسة الفجوة الموجودة في الخدمات الطبية المتاحة حتى نعمل على سد حاجة المريضة وحتى نحقق نقلة نوعية في الخدمات الطبية المساندة والتي بدونها لن تكتمل حلقة الرعاية الطبية ومن هنا تم إنشاء هذا المركز والذي يهدف الى ان يكون العمل فيه وفقاً للمعايير المتعارف عليها عالمياً لمراكز التميز الخاصة بسرطان الثدي ونتمنى أن يوفقنا الله بذلك الى رسم خارطة طبية جديدة لصحة المرأة في بلدي... حتى يتحقق شعارنا "نحو العالم الأول في صحة المرأة".

 

 

 

آخر تحديث
1/26/2014 11:55:08 AM