تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
تغيير الاستراتيجية في منظمات الأعمال والتسويق السعودية
Strategic change in marketing organizations Saudi business
 
الموضوع : تغيير الاستراتيجية في منظمات الأعمال والتسويق السعودية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : يؤكد خبراء ادارة التغير ( ان تغير المستقبل يبداء من تغير الحاضر ) و المعنى يظهر مع بداية العقد الحائي حيث وجد العالم نفسه اما تحديات و تطورات كبيره جغرافيه و معلوماتيه و تجاريه و اقتصاديه لا حدود لها و تيارات جارفه تتجه نجو ارتفاع شدة المنافسه بين الشركات و التي تسعى في ظل تحرر التجاره و تفعيل اليات السوق للنمو و ان تعمل على تطور للتاقلم مع هذه التغييرات و التطورات السريعه و متواليه و اصبح من اهم معالم الادارة الحديههي نوعية الادارة الدايناميكيه و القادره على التعامل و التفاعل مع متغيرات العصر و هندسية استراتيجيات العمل مع الحفاظ على ثقافتها و هويتها التي نشات عليها كما ان التغير يتطلب هندسه لنظم العمل و طرق الادارة و التخطيط الجيد للاحداتهو التاكد من نجاحه و تخلص من الاساليب و العمل و طرقه القديمه نحو بيئة عمل تطور الاساليب الادارية القائمة الى تفاعل ديناميكي يتكيف مع الظروف التنافسيه و متطلبات العصر في بناء منظمة متغيره . كما ان التسويق هو المشكلة المزمنه في نجاح الشركاء سواء اردنا او لم نرد ..حتى و لو كان الاحتجاج بنجاح بعض المنشات تيوقيا .. فان استمرارية في هذا النجاح هوا اساس التقديم . و لكن ابعاد التطور في عالم التسويق و البيع .. و اختلاف المتغيرات بالرغم من تحمله من مخاطر قدمت فرص للانطلاق نحو التحديث و خاصة في ظل المفاهيم الحديثه للتسويق . 
اسم المؤتمر : الملتقى الاداري الثالث 
الفترة : من : 19/02/1426 هـ - إلى : 20/02/1426 هـ
من : 29/03/2005 م - إلى : 30/03/2005 م
 
سنة النشر : 1426 هـ
2005 م
 
عدد الصفحات : 14 
نوع المقالة : مقالة علمية 
مكان الانعقاد : جده 
الجهة المنظمة : الجمعيه السعوديه للادارة 
تاريخ الاضافة على الموقع : Saturday, March 13, 2010 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
هاني العمريalamri, hani باحثدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 25913.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث