تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
تقنية المعلومات و دورها في تطوير الخدمات البنكية
Information Technology and Developments in the Banking Services
 
الموضوع : تقنية المعلومات و دورها في تطوير الخدمات البنكية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تقنية المعلومات ساهمت ولا تزال تساهم بشكل كبير و سريع في تغيير أسلوب الخدمات البنكية والاتصال بالعميل وجعل الخدمة البنكية تتعدي الاتصال المباشر وزيارة الفرع خلال أوقات دوام البنك. ساعد تطور تقنية المعلومات في تطوير أساليب أكثر مرونة لخدمة العملاء وخاصة في الدفع و التحويلات و التعاملات البنكية خارج أوقات الدوام وجعلها أكثر سهولة و يسر في الاستخدام. إن تزايد كمية التعاملات البنكية وبمعدلات مرتفعة في العقد الأخير من خلال الإحصائيات الواردة في الدراسة على الرغم من حداثة تقديم الخدمة (ستة سنوات) في السوق المصرفي السعودي ساهم في أن لا يستطيع أن يعمل بنك دون استخدام أجهزة الحاسب الآلي. هذه الدراسة توضح دور تقنية المعلومات و كيفية انتشارها و مساهمتها في تطوير الخدمات البنكية من وجهة نظر المستفيد منها (العميل)، مع تركيز خاص على تطور و انتشار خدمة الصراف الآلي و بطاقاته والدفع الآلي. كما تناولت الدراسة الصعوبات وأسلوب نشر الخدمة بين العملاء من وجهة نظرهم والمعوقات التي واجهتهم في الاستفادة من خدمات الصراف الآلي والشبكة السعودية للمدفوعات 
اسم المؤتمر : ندوة التجارة الالكترونية 
الفترة : من : 17/12/1424 هـ - إلى : 19/12/1424 هـ
من : 8/02/2004 م - إلى : 10/02/2004 م
 
سنة النشر : 1424 هـ
2004 م
 
عدد الصفحات : 23 
نوع المقالة : مقالة علمية 
مكان الانعقاد : ندوة التجارة الالكترونية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Wednesday, April 14, 2010 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
خالد حسينhussain, khalid باحثدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 26491.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث