تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
محاكاة الاستشارات البحثية لطلاب الدراسات العليا لقياس أداء المنظمة: دراسة حالة بجامعة الملك عبد العزيز
SIMULATION FOR GRADUATE STUDENT RESEARCH CONSULTATIONS TO MEASURE ORGANISATION PERFORMANCE: A CASE STUDY AT KING ABDULAZIZ UNIVERSITY
 
الموضوع : كلية الحاسبات وتقنية المعلومات 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : يتطور العالم بسرعة مما يؤدي إلى زيادة النمو في جميع المجالات بما في ذلك مجال الاستشارات. حيث ساعدت التكنولوجيا في تغيير وتسهيل طريقة تقديم خدمات الاستشارات كما أثبتت فعاليتها القوية في التعليم الإلكتروني وغيره. وبالنظر إلى الوباء الحالي توسع استخدام الإنترنت وتقنيات الاتصال في جميع المجالات، خاصة مجالات الاستشارات مثل الاستشارات المهنية والأكاديمية والصحية والنفسية. يدرس هذا البحث تحسين أداء المنظمة من خلال تطوير عملية الاستشارة في وحدة الخدمات الاستشارية والبحثية بعمادة الدراسات العليا في شطر الطالبات بجامعة الملك عبد العزيز بجدة. يهدف هذا البحث إلى (1) تطوير ومحاكاة نموذج لتحسين العملية الاستشارية. (2) تحسين مؤشرات الأداء الرئيسية: حيث تركز هذه الدراسة على زيادة عدد الطلاب الذين يتلقون الخدمة وتقليل وقت انتظار الحصول على الخدمة وتحسين استخدام الموارد. كما يقدم البحث نموذجاً لعملية الاستشارة. تم جمع البيانات وإجراء دراسة حالة على وحدة الخدمات الاستشارية والبحثية، ثم بعد ذلك إجراء المحاكاة لمعرفة تأثير تغير المدخلات على مؤشرات الأداء الرئيسية. تتمثل نتيجة البحث الرئيسية في نجاح وكفاءة النموذج المقترح من خلال استخدام المحاكاة. وبناءً على نتائج البحث، فقد تحسنت مؤشرات الأداء الرئيسية مما أدى إلى تحسين الأداء. حيث تمت زيادة عدد الطلاب الذين يتلقون الخدمة بنسبة 38% وتم تقليل وقت الانتظار بنسبة 27% وتحسن استخدام الموارد بنسبة 203%. أيضًا يمكن للنموذج المقترح أن يلغي العمليات اليدوية. 
المشرف : د صالحة عبدالله 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1443 هـ
2022 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Sunday, March 6, 2022 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
نوف خالد الغريرAlghurayr, Nouf Khalidباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 47409.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث